الجمعة، 22 أبريل 2016

نفهم



"نفهم" هي منصة تعليمية مجانية بأفكار إبداعية، تقدم شرح مبسط لمناهج التعليم الدراسي لعدة دول منها (مصر، سوريا، الجزائر، الكويت، السعودية) وهي خدمة مقدمة لطلاب المدارس وأولياء الأمور والمربيين. وتقدم على صورة مقاطع فديو مدتها تتراوح بين 5 – 25 دقيقة.
وهذه المنصة تقدم حلولاً للمشكلات التي يواجها الطلاب في التعليم من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية عن طريق تقديم مقاطع فديو تشرح فيه الدروس بصورة تسهل على الطلاب استيعابها. وهي تعتمد على مفهوم التعلم من خلال الجمهور وذلك لأنها تحفز الطلاب والمربين وأولياء الأمور والمهتمين بنشر المعرفة وشرح المادة في مقاطع فديو، وهذا يؤدي إلى نشر المعرفة بصورة سريعة وممتعة وبسيطة.[1]


كما تقدم هذه الخدمة مساحة خاصة لطرح الأسئلة وتبادل الخبرات بين الطلاب والمربين والمختصين وأولياء الأمور، وقد بلغ عدد المشاركين فوق 200 مشارك. وليس هذا فقط بل قدمت هذه المنصة دعم للمشاركين بعمل مسابقات بين الطلاب لدعمهم على الدراسة. وتتوفر هذه الخدمة على الأجهزة الذكية وعلى الإنترنت لتسهل الوصول إليها.[2] والمقررات التي تطرحها المنصة هي اللغة العربية والرياضيات والعلوم، واللغة الإنجليزية ومصنفة على حسب السنة الدراسية والفصل الدراسي.
من المعروف أن هناك فروق بين الطلاب في التعلم وهذه الفروق قد لا تسمح للمعلم بإيصال المادة الدراسية لجميع الطلاب بالصورة المطلوبة لعدة أسباب منها كثر عدد الطلاب وضيق الوقت وغيرها. ولكن يمكن للمعلم بمساعدة الطلاب خارج حجرة الصف بتوجيههم إلى منصة "نفهم" لكي يستفيدوا من هذه الخدمة المجانية وتنمي الدافعية للتعلم لدى الطلاب. وللاستفادة من الموقع نرجو التوجه إلى الرابط التالي: (http://www.nafham.com/ksa?ref=hd)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق