بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 3 أغسطس 2016

تطبيقات مايكروسوفت Microsoft للأجهزة الذكية





اخيرا توفر لدي الوقت الكافي للاطلاع على تطبيقات Microsoft للأجهزة الذكية، تطبيقات مفيدة وبنفس طريقة الاستعمال التي اعتادها المستخدم في أجهزة الكمبيوتر. حيث يمكن للمستخدم الكتابة والتعديل وإنشاء جداول الاكسل وعروض الباور بوينت خلال الأوقات التي لا يتوفر فيها للمستخدم التعامل مع حاسوبه الشخصي.
ولا تقتصر الاستفادة من تلك التطبيقات على ماسبق، بل يمكن الاستفادة منها لتشجيع الطلاب في حصص الانتظار على إعداد عروض تقديمية للأنشطة والعروض المدرسية. كما يمكن الاستفادة منها لدعم الطلاب الدارسين للإحصاء والتصميم البياني - كما هو الحال مع طلاب الصف السادس الابتدائي أو المتوسطة والثانوية- لسرعة الرسم ومقارنة الرسوم الإحصائية وتعويدهم من خلال الحصة الدراسية على استنتاج المعلومة من خلال تأمل الجداول أو البيانات التي تظهر من خلال الرسوم البيانية، كما يمكن تطويعها لعمل مشاريع بحثية طلابية يمكن الاستفادة منها في عملية تقويم الأداء للطلاب، أو تفعيل مشاركاتهم في المؤتمرات والملتقيات العلمية. ويشغل تطبيق ال word دورا مهما في تدريب الطلاب على أساليب الكتابة المختلفة ككتابة الرسائل أو  الأبحاث مع خصائص وجود الهوامش وإدارة المراجع، وتوفير الفرصة للتنقل بين الروابط المختلفة، علاوة على أن الكتابة الرياضية في الحصة يمكن تقويتها من خلال هذا التطبيق، خصوصا مع توفر خصائص جاذبة كتلوين الخط وتكبيره وعرض الصورة، وإضافة روابط يوتيوب ووضع الإطارات وغيرها.
ويشكل تطبيق الون درايف one driveفرصة للاستفادة من تطبيقات التخزين السحابي وعوالمه الخلاقة، حيث سبق أن ناقشت المدونة فوائد التخزين السحابي كتطبيق Dropbox و Google drive.
تطبيقات مايكروسوفت Microsoft للأجهزة الذكية يمكن أن تفتح مجالا ابداعيا للمعلم والطالب لتقديم الكثير، ما رأيكم؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق