بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 1 أبريل 2017

حتى ملفات الpdf دخلت على خط المنافسة

لا اعرف إن كان حديثي عن مستند الpdf جديدا وجذابا أم أنني كالعادة آخر من يعلم!!
إذ أن مستندات الpdf بعد التحديثات الجديدة أصبحت مفيدة جدا وذات خدمات متميزة، تجعل المستخدم يستفيد من كم هائل من المزايا التي أحسب أن معلم الرياضيات لن يكون بمقدوره الاستغناء عنها.
فعلى سبيل المثال: تتوافر خدمة تظليل السطور وكتابة التعليقات الخاصة على الملف، كما تتوفر خدمات البحث عن المفردات وخدمات القص واللصق وتصوير الشاشة. ومع توفر خدمة المشاركة فإن منفعة تبادل تلك الصور والمستندات تجعلها أكثر فائدة..
وإذا علمنا أن التطبيق يدعم اللغة العرببة فإن خدمات النسخ بذلك ستضاهي خدمات النسخ في مستند الword. ومن المهم الإشارة إلى ميزة الارتباطات التشعبية وتحويل المستند الى مستندات من نوع آخر كالword و ال axel وغيرها، وان كان الأمر يحتاج إلى التسجيل والشراء من الموقع الرئيسي. وقد حاولت الاستفادة من تطبيقات مجانية لتحويل المستند إلى word إلا أنها كانت دون المستوى المطلوب، إلا أن عملية النسخ لمستند الword متوافرة بسهولة كما أشرت سابقا. أيضا توفر التطبيق السحابي المصاحب لتخزين المستندات وحفظها، وتأمين جميع مزايا التطبيقات السحابية يجعل مستندات الpdf جاذبة أكثر، ناهيك عن جمالية الصورة ووضوح العرض وحفظ التنسيق وهي المزايا الأشهر لمستندات الpdf.
طبعا شاركتكم ما أعرفه وقمت بتطبيقه، فإن وجدتم ما يمكن إضافته، شاركوني به😍

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق