بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 9 فبراير 2019

تعزيز الممارسات التاملية في تدريس حل المشكلات الرياضية (5)

 سعاد بادغيش متاملة جديدة، لكن ما يلفت النظر في تأملاتها هو القدرة على الاستطراد و...نمو التأمل!!




تعرض سعاد في البداية لخيبة أملها من محاولة الكتابة التاملية، وهي تعبر بضيق عن ذلك، لكن هذا المخاض وتلك المحاولات ولدت أول كتابة تأملية استهدفت فيها سعاد مشكلة شائعة لدى معلمات المرحلة المتوسطة ألا وهي المقالب والإزعاجات المتكررة في الحصص من قبل المراهقات. عرضت الموقف وناقشت الفعل ورد الفعل.
المميز لدى سعاد أمور منها:
العرض الواقعي لمشاكلنا نحن المعلمات في التعامل مع المواقف اليومية والصدامات مع الطالبات.
الوصف الدقيق (صفة راااائعة💪 لدى سعاد) وتظهر علو الكعب في التأمل ومراقبة التفاصيل، وهي بالمناسبة دليل قوي على متأملة ناقدة وذات بعد نظر.
لا أعرف ما إذا كانت سعاد قد تعمدت أن تخفي عنا باقي التفاصيل لتشويقنا أم لحاجة في نفس يعقوب، لكن كان بودي أن أعرف كيف انتهى الصدام وما هي تبعات ما حدث.
غداً بإذن الله سوف أعرض لكم تأملها الثاني والذي أظهر نمو التامل لديها، كما عكس شيئاً من خبرتها في تدريس حل المشكلات. شكراً بحجم السماء يا سعاد فقد امتعني وصفك جداً جداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق