الاثنين، 11 فبراير 2019

تعزيز الممارسات التأملية في تدريس حل المشكلات الرياضية (6)


المتاملة التالية ابتهال تحكي عن تجربة تدريسية مرت بها مع طالباتها.


ابتهال أرسلت تأملاتها في السيارة ويوم خميس (حماااااس😂) 
ابتهال عرضت لمشكلة واجهتها واعترفت بشيء من بطء الاستيعاب لدى طالباتها بالنسبة لدرس حالات خاصة من ضرب كثيرات الحدود، ثم وصفت محاولاتها في الحصة التالية لتجربة تقديم الدرس بصورة مختلفة وحصلت على النتائج التي سعت لها.
ما يلفت النظر في تجربة ابتهال أمور:
- أن ابتهال كانت صريحة في الكشف عن مشكلة واجهتها وأظهرت قدراً من التقويم الذاتي لأداءها في الحصة.
-التطوير المستمر في تقديم الدروس سمة تلازم المعلمة من الحصة الاولى وحتى الأخيرة.
-أظهرت ابتهال اهتماماً بضرورة تقديم مشكلات رياضية تتعلق بمهارات التفكير العليا والتدريب على الاختبارات، لكنها لم تبرر سبب اهتمامها بذلك (يمكن زحمة الطريق لها دور😉)
-وصفت الطالبات في الحصة التالية بأنهن متفاعلات ومستمتعات، وكان بودي لو أعطت تفاصيل أكثر، بمعنى: كيف ظهر ذلك الاستمتاع، ما هي تعليقات الطالبات، ما هي المشكلات التي عرضتها من مهارات التفكير العليا وتمكنت الطالبات من حلها..
ابتهال تأملك جميييل جداً ويعكس بساطة وعمق التأمل ودوره في تبادل الخبرات وعرض العمق والخبرة التي تساعد المعلم على تطوير أداءه بصفة مستمرة..أرجوك لا تحرمينا المزيد من التفاصيل😍

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق