بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 19 أبريل 2016

Math.com


هذا الموقع الرائع يعتبر أحد أشهر مصادر تعلم الرياضيات وتعليمها، ذلك أنه بحق مفيد لكل من الطلاب والمعلمين. ولعل ما يزيد الأمر روعةً وإتقاناً؛ كون الموقع مخصصاً لمادة الرياضيات فقط..
       وبتصفّح هذا الموقع من خلال الرابط http://www.math.com/ سوف تلاحظ أنه غني بالأقسام المفيدة، حيث يحتوي على قسم  مخصص للمعلمين، وآخرللآباء، وثالث لقائمة المصطلحات..أما فيما يتعلق بالخدمات التي يقدمها للطلاب؛ فإن هذا الموقع يحتوي على شروح للدروس متضمنة أمثلة وتمارين، وكذلك اختبارات سريعة.وأيضاً يقدم للطلاب قوائم قواعد الرياضيات وقوانينها، بشكل منظم وميسر..

ومما يجعل الموقع طريفاً ومحبباً إلى النفسن تضمينه كذلك مواضيع حول عجائب الرياضيات، وقسماً للألعاب التعليمية . كما يرشدك الموقع إلى مصادر تعلم أخرى متنوعة، والجميل أنه يخضعها لتصنيف معين حسب ما يناسبك، فهو يسألك مثلاً عن عمرك قبل أن يوجّهك إلى مواقع معينة مناسبة لك !!


إن الترتيب والتصنيف حسب الفصول والمراحل الدراسية، وحسب المواضيع الرياضية، مع جمال الألوان وبراءتها، والرسومات الطفولية الجاذبة، كلها ميزات لواجهة موقع Math.com تغري المعلم قبل الطالب بالبدء باستخدامه، والوقوع في غرامه !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق