بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 18 أبريل 2016

ESL


 

هذا الموقع هو واحد من أفضل مصادر التعلم المفتوح الذي تعاملت معه لتنمية مهاراتي في اللغة الإنجليزية، وخصوصاً مهارتي الاستماع والقراءة. وحيث أنني موظفة وأم فإن محاولاتي المتكررة لتنظيم الوقت في سبيل الحصول على دورات في اللغة الانجليزية؛ ذهبت أدراج الرياح. إلا أن نصيحة غالية من إحدى الأستاذات الجامعيات حول هذا الموقع، غيرت لدي الكثير من القناعات. إذ لا يحتاج الأمر لأكثر من توفر خدمة الإنترنت للدخول على الرابط http://www.esl-lab.com/ والاختيار من بين كم هائل من مقاطع اللغة الانجليزية – باللكنة الأمريكية - المخصصة للاستماع، حيث تتراوح ما بين مبتدئ ومتوسط ومتقدم ومتقدم جداً .

ومن الميزات الجميلة بهذا الموقع؛ أن كل مقطع صوتي يعرض جملة من التمارين التي تتراوح ما بين الاختيار من متعدد وترتيب الجمل، ومعاني المفردات، والميزة الأجمل هي إتاحة الفرصة المباشرة للحصول على تقييم سريع لنتائجك ومستوى التقدم لديك. 

هذا الموقع يخضع باستمرار للتحديث، كما أن المقاطع المدرجة به متنوعة الأفكار، وتحمل جانباً من الطرافة والغرابة أحياناً، بالإضافة إلى كون تلك المقاطع تُصاغ في سياقات واقعية فتسمع العديد من المؤثرات الصوتية المرافقة لجعل مهارة الاستماع أكثر حيوية. إن ذلك يدل على العناوية التي أولاها الموقع لجانب المتعة والإثارة والدافعية في أثناء التعلم، ومن أجل تحقيقه على أفضل وجه ممكن.

كما يحتوي الموقع على روابط مفيدة، وكتب يمكن الحصول عليها عن طريق الشراء الإلكتروني، مع توافر مدونة ونصائح للطلاب والكثير الكثير مما يصعب سرده في تدوينة واحدة. بجد لا يفوووووتكم، جربوه.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق