بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 18 أبريل 2016

Wikispaces






إنWikispace  هي مساحة يستطيع المعلم من خلالها أن يتواصل فيها مع الطلاب، ويحقق العمل على المشاريع الفردية والجماعية، وتساعد كذلك على قياس مساهمة الطلاب ومشاركتهم كما تساعد أيضا على مشاركة الأفكار، والصور، والروابط، والفيديو، والمواد التعليمية، والتوجيهات وتحديد القوانين وأي تعليمات يريد المعلم أن يضيفها. ويمكن تحرير الصفحة وتعديل المواضيع والمناقشة بين الطلاب بعضهم مع بعض أو مع المعلم، وهذه المعلومات تحفظ بالتواريخ والوقت لكي يسهل الرجوع إليها[1].

ويوفرWikispaces  ميزة التعديل في أي وقت، وكذلك إضافة التعليقات والتنقيح ويوثق بالتواريخ والوقت، ويستطيع الطلاب أيضاً المشاركة وليس فقط المعلم. كما يمكن تجميع مصادر التعلم في موقع واحد مثل المواقع الإلكترونية ومقاطع الفيديو، ويمكن عمل فصول افتراضية. ويمكن للمعلم معرفة معدل وأوقات زيارة الطلاب للموقع ومدى مشاركتهم[2].

إن مثل هذه المساحة هي ما نحتاج إليه بقوة، خاصةً في ظل عصر السرعة وتزاحم المعارف مع ضيق الوقت وكثرة أعداد الطلاب. حيث تشتمل هذه المساحة على نشاط المناقشة والمشاركة، مع مصادر المعرفة والتعلم  المتنوعة أيضاً، إن هذا هو ما نفتقر إلى تدريب طلابنا ومعلمينا على تسخيره من أجل التعلم المستمر، ومن أجل نقل أثر التعلم كذلك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق